منتديــ ات أزهـــ ار الــ ريــ ف

اهلا ومرحبا بكم في المنتدى ازهار الريـ ف
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تواعدت الروسيتان دينارا سافينا المصنفة ثالثة وفيرا زفوناريفا المصنفة سابعة في الدور ن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 07/02/2009

مُساهمةموضوع: تواعدت الروسيتان دينارا سافينا المصنفة ثالثة وفيرا زفوناريفا المصنفة سابعة في الدور ن   الخميس فبراير 12, 2009 12:03 am

تواعدت الروسيتان دينارا سافينا المصنفة ثالثة وفيرا زفوناريفا المصنفة سابعة في الدور ن

--------------------------------------------------------------------------------



تواعدت الروسيتان دينارا سافينا المصنفة ثالثة وفيرا زفوناريفا المصنفة سابعة في الدور نصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة, أولى الدورات الأربع الكبرى, بعد فوزهما اليوم الثلاثاء على الأسترالية يلينا دوكيتش غير المصنفة, والفرنسية ماريون بارتولي المصنفة 16 على التوالي.

في المباراة الأولى, التي هي عملياً الثانية, وجدت سافينا صعوبة في تخطي دوكيتش ففازت عليها بمجموعتين لواحدة, 6-4 و4-6 و6-4, وفي المباراة الأخرى أجهزت زفوناريفا التي تواصل تقديم عروض قوية على بارتولي وهزمتها 6-3 و6-0.

دينارا سافينا-يلينا دوكيتش



لم يكن عبور سافينا بالأمر السهل إذ واجهت منافسة صعبة المراس تلعب أمام جماهيرها فجاء اللقاء قوياً ندياً استلزم من المصنفة الثالثة إعطاء أفضل ما لديها قبل أن تتجاوز عقبة دوكيتش الصربية الأصل.

وقالت سافينا بعد المباراة متوجهة للجماهير التي تفاعلت مع كل كرة لدوكيتش: "إنني متأسفة كوني اضطررت اليوم لإخراج لاعبتكم الأسترالية", وأضافت: "آمل أن تساندوني في المرة القادمة".

حسمت سافينا المجموعة الأولى متفوقة على دوكيتش المصنفة رابعة في العالم سابقاً والعائدة بعد غياب للدورات الكبرى, لكن المجموعة الثانية شهدت أخطاء كثيرة من الروسية إذ ارتكبت ثماني أخطاء مزدوجة وسنحت لها 11 فرصة لكسر إرسال منافستها استثمرت منها اثنتين.

وبعد أن رمت مضربها أرضاً عقب نهاية المجموعة الثانية عادت سافينا واسترجعت بعضاً من تركيزها دون أن يحل ذلك من ارتكابها الأخطاء لكنها حدت منها, ففازت بالمجموعة الثالثة والمباراة التي استغرقت ساعتين و17 دقيقة.

وبهذا الفوز باتت فرصة اعتلاء صدارة التصنيف العالمي كبيرة للاعبة الروسية التي لم تتخط الدور الثالث قبلاً في استراليا, فهي ستمسي أولى إن فازت بالبطولة, كما ان احتمال تصدرها قائم في حال وصولها للمباراة النهائية.

وشكل اللقاء فرصة لدوكيتش لتقول إنها ما زالت قادرة على مقارعة كبار اللاعبات: "لعبت ثلاث مجموعات أمام المصنفة رقم ثلاثة على العالم, لذا كل شيء إيجابي", وأضافت: "خضت بطولة ممتازة, الأمر مخيب قليلاً, حظيت ببعض الفرص, لكن في بعض الأوقات تذهب تسير الأمور إلى جانبك, وفي أوقات أخرى لا تفعل".

يذكر أن دوكيتش, البالغة 25 عاماً, شاركت في هذه البطولة ببطاقة دعوة, ودخلتها مصنفة في المركز 187 عامياً, لكن بعد مغامرتها الجيدة في استراليا فستعود لنادي المائة في التصنيف الجديد.

فيرا زفوناريفا-ماريون بارتولي



قدمت زفوناريفا عرضاً قوياً, سيطرت من خلاله على المباراة بعد بداية متعثرة تأخرت فيها 1-3 ضمن المجموعة الأولى ثم ما لبثت أن فازت بأحد عشر شوطاً متتالياً وبسرعة وسط حرارة عالية بدا تأثيرها السلبي أكثر وضوحاً على الفرنسية الموهوبة.

بعد المباراة سارعت زفوناريفا, التي خسرت نهائي بطولة ماسترز السيدات في الدوحة عام 2008 أمام الأميركية فينوس وليامس, إلى الإعلان عن نيتها التوجه قدماً نحو اللقب, وهي التي تبلغ للمرة الأولى نصف النهائي من إحدى الدورات الأربع الكبرى.

"أنا متوجهة لإحراز اللقب, لدي الثقة بنفسي", هذا ما قالته الروسية, التي لم تخسر أي مجموعة في استراليا حتى الآن, في المؤتمر الصحفي بعد المباراة, وعقبت: "بما أنني مشاركة في البطولة, فأنا هنا كي أحاول الفوز بها".

وأيدت الفرنسية, التي كانت أطاحت في الدور السابق بالصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى على العالم, كلام زفوناريفا: "لا يوجد نقاط ضعف في لعبها, إنها ترسل جيداً, تتحرك جيداً, تضرب الكرة جيداً, بالتأكيد هي قادرة على الفوز بهذه الدورة".

بدأت بارتولي بقوة فكسرت إرسال منافستها التي ردت التحية, لكن الفرنسية عادت وتقدمت على ارسال منافستها2-1, ثم على إرسالها 3-1, قبل أن تبدأ الشقراء الروسية بالتحرك, فعادلت الأرقام 3-3 مستفيدة من أخطاء منافستها المزدوجة التي بدت تذوب تحت أشعة الشمس.

استطاعت بعدها زفوناريفا التقدم 5-3, مع تحسن كبير في ضرباتها الكبرى, الخلفية والأمامية, ثم حققت أول ارسال ساحق لها في الشوط الحاسم وحسمت المجموعة الأولى 6-3 بظرف 38 دقيقة, وفي المجموعة الأخيرة لم تجد زفوناريفا أدنى صعوبة في الفوز 6-0.


المصدر: الجزيرة الرياضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://azhar2009.ba7r.org
 
تواعدت الروسيتان دينارا سافينا المصنفة ثالثة وفيرا زفوناريفا المصنفة سابعة في الدور ن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــ ات أزهـــ ار الــ ريــ ف :: منتدى التنس-
انتقل الى: